الشيخ الشهيد إحسان الطيف احمد الدوري
اخبار
الشيخ الشهيد إحسان الطيف احمد الدوري
اضيف بتاريخ : 01/11/2010

الشيخ الشهيد إحسان الطيف احمد الدوري

ولد الشيخ رحمه الله في الفلوجة سنة 1967 وأكمل دراسته الابتدائية والثانوية فيها، وقد نشأ في مساجد الفلوجة على يد الشيخ عبد الله حديد، ثم نشأ في أكناف الجامع الكبير في الفلوجة (1983 - 1992) يبات في المسجد ولا يرجع إلى أهله إلا قليلاً، منكباً على حلقات العلم.

وفضلاً عن نبوغه في طلب العلم من المشايخ فقد ترقى في دراسته الأكاديمية، فحصل على البكالوريوس في كلية الشريعة - جامعة بغداد سنة 1989، وعلى الماجستير بتقدير امتياز من الكلية نفسها، وكذلك الدكتوراه، ثم أصبح أستاذ مساعد.

تتلمذ الشيخ الشهيد على يد عدة شيوخ، كالشيخ هاشم جميل والشيخ عبد الملك السعدي والشيخ د. محسن عبد الحميد والشيخ د. محمد عياش الذي تأثر به تأثراً بالغاً وتعلم منه المنهج الوسطي وغيرهم، وقد أجازه عدة مشايخ في القراءات.

ومن المناصب التي تولاها: (عضواً مؤسساً لجمعية الآداب الإسلامية في الفلوجة عام 1994 - عضواً في الجمعية الخيرية الإسلامية عام 1997- تدريسياً في كلية الإمام الأعظم في الرمادي - تدريسياً في الجامعة الإسلامية - عضو لجنة الإفتاء في الفلوجة - إماماً وخطيباً في عدة مساجد آخرها جامع الراوي عام 1992- رئيساً لمجلس علماء العراق فرع الفلوجة - رئيس قسم العقيدة بعد استشهاد الشيخ عبد الجليل الفهداوي رحمه الله).


استشهاده

في 28/ 7/2010 وبعد صلاة العشاء خرج الشيخ من المسجد ومعه الشيخ مصطفى العاني وبعض الشباب، وفي طريقهم إلى السيارة انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة في باب الكراج، أصابتهم كلهم.

نقل الشيخ ومن معه إلى المستشفى وأجريت له العملية الجراحية لإخراج الشظايا من جسده، اما الشيخ مصطفى فقد استشهد حال وصوله إلى المستشفى.

وبعد العملية الجراحية للشيخ إحسان أفاق من التخدير لمدة خمس دقائق تقريبًا، وكان أول سؤاله عن شباب المسجد هل أصيبوا؟ واغمض عينيه بعدها وانتقل إلى جوار رب رحيم .. نسأل الله أن يتقبله في الشهداء.

اضف تعليقك
لا توجد اضافات
جميع الحقول مطلوبة والايميل يظهر للادارة فقط
(E-mail)

الرجاء كتابة الحروف التي في الصورة .

 

واقرأ ايضاً