حملة "محمد قدوتنا" صلى الله عليه وسلم في الميزان للعام الثالث
اخبار
حملة "محمد قدوتنا" صلى الله عليه وسلم في الميزان للعام الثالث
اضيف بتاريخ : 21/05/2012

حملة "محمد قدوتنا" صلى الله عليه وسلم في الميزان للعام الثالث

مساجد العراق / هيثم حبوش:

"محمد قدوتنا" صلى الله عليه وسلم , هذا هو الشعار الذي رفعه أهل العراق وبعامهم الثالث على التوالي

أحتفل العراقيون بمولد الحبيب صلى الله عليه وسلم وكان شهر ربيع الاول شهر المقتدين والسائرين على منهج الحبيب صلى الله عليه وسلم . نعم محمد قدوتنا فهو الهادي البشير والسراج المنير في هذا الدرب المظلم والاحداث الجسام التي تحدث في عراقنا الحبيب والامة الاسلامية بشكل عام .

جددوا العهد مع قائدهم وحادي ركبهم محمد بن عبد الله صلوات ربي وسلامه عليه , هذا النبي الكريم الذي تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك , ارسله الله تعالى رحمة للعالمين " وما أرسلناك الا رحمة للعالمين " وقال تعالى أيضاً " هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ " وتفسيرها قوله تعالى : " هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم " قال ابن عباس : الأميون العرب كلهم ، من كتب منهم ومن لم يكتم ، لأنهم لم يكونو أهل كتاب . وقيل : الأميون الذين لا يكتبون . وكذلك كانت قريش . وروى منصور عن إبراهيم قال : الأمي الذين يقرأ ولا يكتب وقد مضى في البقرة . " رسولا منهم " يعني محمد صلى الله عليه وسلم .وما من حي من العرب إلا ولرسول الله صلى الله عليه وسلم فيهم قرابة وقد ولدوه . قال ابن إسحاق : إلا حي تغلب ، فإن الله تعالى طهر نبيه صلى الله عليه وسلم منه لنصرانيتهم ، فلم يجعل لهم عليه ولادة . وكان أميا لم يقرأ من كتاب ولم يتعلم صلى الله عليه وسلم . قال الماوردي : فإن قيل ما وجه الامتنان بأن بعث نبيا أميا ؟ فالجواب عنه من ثلاث أوجه : أحدها - لموافقته ما تقدمت به بشارة الأنبياء . الثاني - لمشاكلة حاله لأحوالهم، فيكون أقرب إلى موافقتهم . الثالث - لينتفي عنه سوء الظن في تعليمه ما دعى إليه من الكتب التي قرأها والحكم التي تلاها . قلت : وهذا كله دليل معجزته وصدق نبوته. قوله تعالى :" يتلو عليهم آياته " يعني القرآن " ويزكيهم " أي يجعلهم أزكياء القلوب بالإيمان ، قاله ابن عباس . وقيل : يطهرهم من دنس الكفر والذنوب ، قاله ابن جريج ومقاتل .وقال السدي : يأخذ زكاة أموالهم " ويعلمهم الكتاب " يعني القرآن "والحكمة " السنة ،قاله الحسن وقال ابن عباس : الكتاب الخط بالقلم ، لأن الخط فشا في العرب بالشرع لما أمروا بقييده بالخط .وقالم مالك بن أنس : الحكمة الفقه في الدين . وقد مضى القول في هذا في البقرة ." وإن كانوا من قبل " أين من قبله وقبل أن يرسل إليهم . " لفي ضلال مبين " أي في ذهاب عن الحق .

وكان للمؤسسات الحكومية كديوان الوقف السني ومجلس علماء العراق والكثير من المؤسسات والمنظمات الاغاثية والدعوية ممن شاركوا وساهموا بشكل فاعل في هذه الاحتفالات ذلك لانهم اتخذوا من محمد قدوة لهم صلى الله عليه وسلم .

أيها الاحبة نستعرض لكم بعض الفعاليات التي أقيمت في محافظات العراق بمناسبة مولد الحبيب صلى الله عليه وسلم .

 

أحتفال الأعظمية يقول " محمد قدوتنا " في الدنيا والأخرة

ضمن منهاج فعاليات اكبر حملة للتعريف والاحتفاء بخاتم الانبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم اقامت مدينةالاعظمية في بغداد احتفالا مهيبا تزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف وتضمن كلمات ومواعض لعدد من الدعاة والعلماء الافاضل ومسابقات وفعاليات انشاد كما تضمن اطلاق للالعاب النارية التي اضائت سماء بغداد .ويذكر ان محمد قدوتنا حملة سنوية ينظمها ويرعاها عدد من المؤسسات والشركات تهدف الى اعادة التعريف وتقريب الصورة لرسول الانسانية وخاتم النبيين محمد صلى الله عليه وسلم بع ان شهد عصرنا جهلا عند كثير من الناس بسيرة نبيهم اضافة الى تطاول الاعداء على النبي الكريم فكان لابد من نصرة نعلن فيها اننا فداءا للحبيب المصطفى ونرفض كل اشكال التعدي علينا وعلى مقدساتنا ورموزنا. وقد حضر الحفل عشرات الالف من المواطنين ومن كافة محافظات العراق يعلنونها صريحة " محمد قدوتنا صلى الله عليه وسلم "

 

الصليخ تحتفل بمحمد قدوتنا صلى الله عليه وسلم

اقام جامع المجيد الحميد في مدينة الصليخ في بغداد حفلا دعويا.. احياءا لفعاليات حملة محمد قدوتنا واحتفاءا بالمولد النبوي الشريف وتضمن الحفل كلمات دعوية وقصائد وانشاد.. وحثت كلمات العلماء الافاضل على نصرة المصطفى صلى الله عليه وسلم وانتشال الامة من حالة التيه التي هي فيها ودوامة البعد عن المنهج الحق.وقد حضر الحفل اهالي المنطقة المباركة وعدد كبير من مشايخ بغداد حفظهم الله من كل مكروه ...

   

 

تكريت تحتفل بمحمد قدوتنا صلى الله عليه وسلم

اقام جامع الشهداء في مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين حفلا دعويا مهيبا.. برعاية اذاعة ديرتنا ومجلس علماء العراق، حضره جمهرة من اهالي المدينة وعدد من المشايخ الافاضل وطلاب العلم والقيت الكلمات والقصائد التي تغنت بحب الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وكما صدحت فعاليات الانشاد من فرق الاطفال بين فقرات الحفل وتم الختام بمحاضرة بعنوان نبي الرحمة عرضت جانب الرحمة المهداة في شخصية المصطفى صلى الله عليه وسلم وكيف كان لها الاثر الاعظم في امتداد الدعوة في مشارق الارض ومغاربها..

   

 

جامع ملوكي في العامرية يحتفل بمحمد قدوتنا
تحت شعار محمد قدوتنا صلى الله عليه وسلم واحتفالاً بمولد الحبيب المصطفى في شهر الخير .. أقام جامع ملوكي في منطقة العامرية غرب بغداد احتفالا مركزياً وأليكم التفاصيل نقلاً عن الصفحة الرسمية لحملة محمد قدوتنا صلى الله عليه وسلم على الفيس بوك ..منذ ايام وقد دخل كادر جامع ملوكي حالة الانذار للإعداد والتجهيز للإحتفال بمولد سيد البشرية محمد بن عبد الله ( صلى الله عليه وسلم) .. والحمدلله تعالى قد اتم الكادر عملهم في وقته المناسب وتم الحفل بصورة ممتازة ولله الحمد والفضل..
فقرات الحفل :
1- تلاوة قرآن ( أُفتتح الحفل بها).
2- مقطع فيديو عن التغير الذي حصل من الجاهلية الى الاسلام بعد
بعثة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم ) التغير الذي حصل في الامة الاسلامية (تونس-مصر-ليبيا-اليمن-سوريا) وعن معاناة اخواننا في الصومال وفي هذا المقطع جزء منه يبين لنا حب الصحابة للنبي (صلى الله عليه وسلم) كـحب سيدنا خالد حيث وضع خصلة شريفة من شعر النبي(صلى الله عليه وسلم) في خوذته.
3- قصيدة للشاعر الكبير فاضل فرج الكبيسي بعنوان (ربيع النبوة والربيع النبوي).
4- انشودة لفرقة جامع ملوكي الرائعة .
5- فرقة البشائر الرائعة التي عودتنا على كل خير منها حيث احييت الحفل بصورة ممتازة حتى الجمهور الحاضر تفاعل معها بصورة غير اعتيادية.
                                            

 

بحضور ممثلات عن ديوان الوقف السني ... احتفالٌ بهيجٌ يقام في منتدى الكريعات النسوي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

في غمرة احتفالات شعبنا بمولد سيد الكائنات محمد (صلى الله عليه وعلى اله وسلم) - أقام منتدى الكريعات النسوي التابع لمديرية شباب ورياضة بغداد / الرصافة ، حفلاً بالمناسبة ، وذلك يوم الخميس الموافق 9/2/2012م .افتتح الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم ، بعدها ألقت السيدة (سهام الدهان) عضوة المجلس البلدي لقاطع الكرخ ، كلمة قيّمة أشادت بحكمة هذا النبي الأمي ، وبشخصيته الفذة التي استطاع بها تغيير امة. كما شهد الاحتفال العديد من الفقرات المتنوعة والقصائد المتميزة .ومن الجدير بالذكر أن لهذا المنتدى النسوي الذي تديره السيدة (أزهار) وبما يحويه من كادر ثقافي وفني وعلمي ، الدور الكبير في احتضان طاقات ومواهب البنات من سن السادسة فما فوق ، وتشجيعهن على استثمار أوقات فراغهن بما يعود عليهن بالنفع .في الختام شكرت مسؤولات المنتدى ممثلات ديوان الوقف السني على الحضور والتغطية الاعلامية لهذا النشاط وعلى الاهداءات التي تضمنت إصدارات متنوعة ومطويات . بعدها وزعت الجوائز على المشاركات المتميزات .

    

 

جامع عمر بن الخطاب رضي الله عنه في حي الاعلام يحتفل بولادة الحبيب صلى الله عليه وسلم

تحت شعار محمد قدوتنا صلى الله عليه وسلم أقام جامع أمير المؤمنين عمر بن الخطاب " رضي الله عنه " أحتفالاً مركزياً لمنطقة حي الاعلام في جانب الكرخ , وقد حضر الاحتفال عدد غفير من أهالي المنطقة والمناطق المجاورة احتفالاً بمولد سيد الكائنات محمد صلى الله عليه وسلم واقتداءاً بشرعه الحنيف وتذكرة للحاضرين بشمائل الحبيب وصفاته وأسلوب حياته .وأبتدأ الحفل المبارك بتلاوة ايات من الذكر الحكيم تلاها علينا احد الأهالي المنطقة من الشيوخ الذي عرفوا بألتزامهم في الحضور ال الصلوات الخمسة , وبعدها تحدث الشيخ خالد الحسناوي عن كيفية الاقتداء بهذا النبي المبارك صلى الله عليه وسلم , ثم تحدث الشيخ صباح الكبيسي عضو مجلس علماء العراق عن أثرالنية في الاقتداء بهذا النبي الرحيم بأمته .وكان للحفل نصيبٌ من الشعر فكان للشاعر الاسلامي خالد السامرائي ومهند العزاوي الاثر الكبير على الحضور في مدحهم للنبي الكريم , وختم الحفل بمؤدبة طعام للحضور الكرام .

   

 

الوقف السني في نينوى تقيم احتفالاً مركزياً بمناسبة المولد النبويّ

ضمن فعاليات المولد النبوي الشريف وتحت شعار (محمدٌ قدوتنا)الثالثة, أقامت مديرية الوقف السني في نينوى إحتفالاً مركزياً بخصوص هذه المناسبة في منطقة (النبي شيت) المجاورة لمديرية الوقف السني في المحافظة وذلك في يوم السبت المصادف 4/2/2012.
وحضر الحفل المركزي محافظ نينوى السيد (أثيل النجيفي) والسادة أعضاء مجلس المحافظة وأئمة وخطباء وشيوخ العشائر في المحافظة. وأكد الحاضرون خلال الحفل على ضرورةِ اتباع سيرة النبي (صلى الله عليه وعلى آله وسلم ) والإقتداء به والتحلي بصفاته. واختُتم الحفل بإلقاء (فرقة الملتقى) أناشيد دينية صدحت بحب النبي محمد (صلى الله عليه وعلى آله وسلم ) .

   

 

الوقف السني في المنطقة الجنوبية يقيم احتفالاً كبيراً بمناسبة المولد النبوي الشريف

أقامت مديرية الوقف السني في المنطقة الجنوبية وبرعاية من لدن الدكتور أحمد عبد الغفور السامرائي رئيس ديوان الوقف السني -احتفالاً مركزياً بمناسبة المولد النبوي الشريف (صلى الله عليه وعلى آله وسلم) حضرها ممثل محافظ البصرة ، وممثل الوقف الشيعي والطائفة المسيحية والمندائية في محافظة البصرة ، وعدد كبير من شيوخ العشائر ورجال الدين إلى جانب القيادات الأمنية والعسكرية في المحافظة .استهل الحفل بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم ، بعدها تم قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق.وأكد مدير الوقف السني للمنطقة الجنوبية الدكتور (عبد الكريم الخزرجي) في كلمته أمام حشود الحاضرين على ضرورة توحيد الصفوف في مثل هذه المرحلة الراهنة التي يمر بها بلدنا العزيز.وشدد ممثل المحافظة الشيخ عبد الستار الموسوي على ضرورة التلاحم وترك الخلافات والعمل على بناء البلد.إلى ذلك أشار ممثل الوقف الشيعي من جانبه إلى الدور الكبير لرسول الإنسانية في جمع الأمة وتوحيد كلمتها داعياً إلى السير واتباع هذا المنهج الذي جاء به الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وعلى آله وسلم) للنهوض بواقع الأمة.وقد تخلل الاحتفال عدد كبير من الاناشيد والاشعار , كما وتم تكريم عوائل الشهداء والأجهزة الأمنية من أهل البصرة, والجدير بالذكر أن الاحتفالية شهدت حضوراً إعلامياً كبيراً من جميع وسائل الإعلام الذين تم تكريمهم بدروع وهدايا من المديرية.

   

 

اوقاف كركوك تحتفل بالمولد النبوي الشريف

أقامت مديرية الوقف السني في كركوك يـــــوم الاحد الموافق 5/2/2012 إحتفالية كبرى بمناسبة مولد سيد الكائنات نبينا محمد (صلى الله عليه واله وسلم ) على قاعة النشاط المدرسي في المحافظة ، وحضر الحفل كل من السيــــد ( نجم الدين كريم )محافظ كركوك والسيد ( حسن توران بهاء الدين ) رئيس مجلس محافظة كركوك وعدد من الشخصيات الادارية والامنية ورؤوساء العشائر والشخصيات الدينية وممثلين عن الاحزاب المتأخية في كركوك وممثلين عن الدوائر الحكومية واهالي كركوك.
وبدأ الحفل بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم تلتها كلمةٌ ترحيبية للسيد مديـرالوقف السني السيد ( احمد جميل المدرس ) أكد فيها على ضرورة الاخّوة واتخاد الرسول الاعظـم مثالاً وقدوة واسوةً حسنة ، ثم القى السيد محافظ كركوك الدكتور (نجم الدين كريم ) كلمته بهذه المناسبة المباركة ،أعقبتها كلمة السيد ( حسن توران بهاء الدين ) رئيس مجلس المحافظة تلتها فقرة الفرقة الانشادية التابعة للمديرية واختتم الحفل بفعاليات جميلة تعظم الرسول الكريم وتحث المسلمين على التمسك بسنته المطهره.

  

 

مديرية أوقاف الفلوجة توزع الجوائز على الفائزين بالمسابقة الخاصة بالمولد

في أجواء سادتها المحبة والفرح والابتسامة ، أقامت مديرية الوقف السني في الفلوجة حفلاً كبيراً لتوزيع الجوائز على الفائزين بالقرعة الخاصة بمسابقة المولد النبوي الشريف التي جرت أثناء إقامة الاحتفال المركزي بالمولد النبوي الشريف الذي اقامته المديرية، وقد حضر حفل التكريم السيد (أحمد ياسين حمادي) مدير الوقف السني في الفلوجة وعدد من السادة المسؤولين فيها ، قام السيد مدير الوقف بتوزيع الجوائز التقديرية على الفائزين وهي (عمره لبيت الله الحرام _ تلفزيون _ غسالة_ طباخ_ ثلاجة_مكنسة كهربائية_ دراجة).

 

 

كلية الادارة والاقتصاد / الجامعة العراقية تحتفل بمحمد قدوتنا صلى الله عليه وسلم

قامت كليه الإدارة والاقتصاد احتفالية بمولد رسول الهدى محمد (صلى الله عليه وسلم) برعاية كريمة من عميدها الدكتور حكمت فارس طعان ، وبحضور الكادر التدريسي وحشد غفير من الطلبة والموظفين . وأفتتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالقادر جواد ، بعدها ألقى العميد كلمه بالمناسبة تخللتها أبيات من الشعر في مدح الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وسلم)، اعقبته كلمة لمعاونو العميد القاها الدكتور عزيز إسماعيل أشار فيها إلى أهمية الشباب مستشهدا بتأكيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم على الشباب لأنهم عمادألامه الاسلاميه وبهم تنهض الأمم , و تلاها كلمة رؤساء الاقسام للدكتور معتز سلمان .

وتضمن الحفل قصائد وأناشيد تغنت في مدحه(صلى الله عليه وسلم)، ألقاها عدد من الطلبة و هم الطالب قيس حسين بعنوان ( مولود المصطفى ) و الطالب لواء قحطان بعنوان ( مولد الرسول ) و الطالبة ميقات ظافر ، ثم جرت مسابقه دينيه وفكرية، فضلا عرض فلم تسجيلي للطالب امير علي تناول الأخلاق التي يجب أن يتحلى بها كل مسلم متبع لسنة الرسول الكريم.
وفي ختام الحفل وزعت الجوائز بين المشاركين ، حيث تقدم عميد الكلية بالشكر والتقدير للقائمين على تنظيم الحفل، والذين بدورهم ثمنوا موقف عميد ومجلس الكلية لدعمهم المستمر في تنظيم مثل هذه الانشطة.

   

 

الوقف السني في ديالى يقيم إحتفالاً كبيراً بمناسبة المولد النبوي الشريف 

برعاية الدكتور( أحمد عبد الغفور السامرائي ) رئيس ديوان الوقف السني أقامت مديرية الوقف السُّني في ديالى وتحت شعار (محمدٌ قدوتنا )– إحتفالاً مركزياً بمناسبة المولد النبوي الشريف حضرها مدير أوقاف ديالى الأستاذ (عمر علي محمد)، والدكتور (باسم السامرائي) معاون محافظ ديالى ، ومدير الوقف الشيعي في المحافظة السيد (سعدون ياسين خضير الخزرجي)، ، وعدد من شيوخ العشائر ورجال الدين إلى جانب القيادات الأمنية والعسكرية وجمع غفير من أبناء المحافظة .
ابتدأ الحفل بقراءة آيٍ من الذكر الحكيم, تلتها كلمة للسيد(عمر علي محمد) هنأ فيها الشعب العراقي بهذه المناسبة وتحدث عن شخصية الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله وسلم) وحث على الاقتداء بشخصه والى التلاحم بين أبناء البلد ، بعدها القى الدكتور (باسم السامرائي) كلمة بيّن فيها أن الغاية ليس لإحياء الذكرى فقط وإنما للتعاون ونبذ التفرقة والدفاع عن البلد الذي عاش أزمانا تحت الآلام الجراح ، بعدها القى مدير الوقف الشيعي في المحافظة كلمةً ذكر فيها أن التعاون موجود بين أبناء البلد وبين الوقفين (السني والشيعي ) ولا فرق بينهما .
وبعد كلمات السادة الحضور أُلقيت على أسماع الحاضرين بعضُ الأناشيد والتواشيح والابتهالات التي خصت النبي محمد (صلى الله عليه واله وسلم). 

  

 

بحضور معالي وزير المالية وعدد من النواب...اوقاف الفلوجة تقيم احتفالاً مركزياً في حدائق المدينة
 

الحُبُّ بِيَومِكَ مَولِدُهُ وَالفَتْحُ بِكَ امْتَدَّتْ يَدُهُ

برعاية معالي الشيخ الدكتور أحمد عبد الغفور السامرائي رئيس ديوان الوقف السني ، وفي غمرة الفرح والسرور التي عمَّت العالمين العربي والإسلامي باستقبال مولد سيد الخلق وحبيب الحق محمد (صلى الله عليه وعلى آله وسلم) أقامت مديرية الوقف السني في المدينة احتفالا مركزيا على الحدائق العامة في الفلوجة،إذ زُينّت الشوارع ومداخل المدينة، وتسارع الناس لحضور هذا الحفل المبارك، وكان في مقدمة الحضور معالي الدكتور رافع العيساوي وزير المالية، وعدد من أعضاء البرلمان العراقي الدكتور سلمان الجميلي، وعيفان سعدون، وخالد العلواني، وأعضاء مجلس محافظة الأنبار، ورئيس وأعضاء المجلس المحلي لقضاء الفلوجة، وقائم مقام قضاء الفلوجة، ورئيس وأعضاء مجلس علماء الفلوجة والعلماء، وجمع غفير من شيوخ ووجهاء المدينة، وعدد من مسؤولي الدوائر، والأدباء والمفكرين.
بدأ الحفل بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم، تلاها القارئ عماد صبحي، ألقى بعدها السيد أحمد ياسين حمادي مدير الوقف السني في الفلوجة كلمة أكَّد فيها على وحدة العراق أرضاً وشعباً، والتآزر لبناء هذا البلد، وأن نجعل من مولده (صلى الله عليه وعلى آله وسلم) انطلاقة لبناء النفوس، والتكاتف. بعدها ألقى السيد حميد أحمد الهاشم رئيس المجلس المحلي لمدينة الفلوجة كلمة بالمناسبة، تلتها كلمة الشيخ عبدالله حسين الكبيسي رئيس مجلس علماء الفلوجة وضَّح فيها أبعاد هذا المولد، والدروس والعبر التي يجب أن نتعلمها. تغنى بعدها الشعراء بحب رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم) بقصائدهم، وكان في مقدمتهم الشاعر محمد سعيد الجميلي. شاركت في الاحتفال الفرق الإنشادية الإسلامية: فرقة النقاء، وفرقة الأحباب، وفرقة البشائر. كما تخلل الاحتفال توزيع الجوائز على الفائزين في القرعة. وقد غطَّت القنوات الفضائية مع الصحفيين والإعلاميين هذا الاحتفال، وفي مقدمتهم قناة الأنبار الفضائية، إذ نقلته نقلاً مباشراً. كما كان للأجهزة الأمنية دورها الفاعل في تنظيم وتأمين مكان الحفل.
إنَّ هذا الاحتفال كان له وقع كبير في نفوس الناس، وكان حضورهم حضوراً متميزاً؛ لذلك كلما أطلّت علينا ذكرى ميلاد الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وسلم) برزت معه حقائق تاريخ عملاق ولد مع ولادته المباركة، وأخذت تتميز ملامحه وشخصيته منذ بدأت رسالته، وإذا كان العظماء قد وضعوا بصماتهم على صفحاته، فإن رسولنا العظيم (صلى الله عليه وعلى آله وسلم) قد صنع تاريخاً حافلاً بالسمو والأمجاد... بارك الله بكل من حضر وسعى وشارك... ونسأل الله العلي القدير أن يحفظ بلدنا وشعبنا، وأن يجعله بلداً آمناً مستقراً... إنه سميع الدعاء. 

     

 

جامع بلاط الشهداء في السيدية يحتفل بالمولد النبوي


تحت شعار محمد قدوتنا صلى الله عليه وسلم اقام جامع بلاط الشهداء في منطقة السيدية ببغداد احتفالاً بمناسبة مولد الحبيب صلى الله عليه وسلم , وقد حضر جمع غفير من أهالي المنطقة أكدوا فيه التزامهم واعتزازهم بقدوتهم محمد صلى الله عليه وسلم .

وقد أبتدأ الحفل بتلاوة ايات من الذكر الحكيم بصوت احد المصلين تلاها كلمة ترحيبية لامام وخطيب المسجد وكلمة تتحدث عن بث روح الامل وكيف قام الحبيب صلى الله عليه وسلم بشحن الروح الايمانية عند أصحابه في مواقف كثيرة , وقد تخلل الحفل عروض دعوية للحاضرين وكان من بين فقرات الحفل أجراء مسابقة في السيرة النبوية ووزعت جوائز قيمة للفائزين وانتهى الحفل بتويع الحلوى ووجبة طعام .


وهذا الحفل هو ليس الاول في هذا المسجد فقد جرى العام الماضي احتفال تحت نفس الشعار .


 

     

 

   

اضف تعليقك
لا توجد اضافات
جميع الحقول مطلوبة والايميل يظهر للادارة فقط
(E-mail)

الرجاء كتابة الحروف التي في الصورة .

 

واقرأ ايضاً