تجسيداً لهجرة الحبيب .. جامع الصالحين يقيم احتفالاً مركزياً في عنه
اخبار
تجسيداً لهجرة الحبيب .. جامع الصالحين يقيم احتفالاً مركزياً في عنه
اضيف بتاريخ : 03/01/2012

تجسيداً لهجرة الحبيب .. جامع الصالحين يقيم احتفالاً مركزياً في عنه

مساجد العراق / الأنبار:

احتفاءاً وتجسيداً لهجرة النبي صلى الله عليه وسلم اقام جامع الصالحين في قضاء عنه بالانبار احتفالاً مركزياً رعاه كل من مجلس علماء العراق وملاحظية أعالي الفرات للوقف السني ورابطة خطباء عنه تحت شعار (الهجرة النبوية المباركة .. منهج متكامل لنشر الفضيلة ونصرة الحق).

وبدأ الاحتفاء بتلاوة عطرة من آيات القران الكريم اعقبها كلمة ترحيبية لفضيلة إمام وخطيب الجامع الشيخ "صباح العاني" حفظه الله تعالى، رحب فيها بالحضور وبارك لهم تجشمهم عناء المجيئ شاكراً جميع الجهات التي شاركت في هذا الاحتفال، معبراً بذلك عن اهمية الاحتفاء بهذه المناسبات وتوعية المسلمين بها وان تكون محطة لاستنباط العبر والمواعظ وحث الناس على الطاعات والاعمال الصالحة مشيراً الى قوله صلى الله عليه وسلم : (ان لله في دهره نفحات فتعرضوا لها) وقال ان واجبنا هو ارشاد الناس الى تلك النفحات لتقوية علاقتهم بالله وتذكيرهم بسيرة نبيهم عليه افضل الصلاة والسلام وجهاده في نشر قيم وتعاليم الاسلام الحنيف.

وكان للسيد مسؤول ملاحظية اعالي الفرات للوقف السني الاستاذ "عبد الرحمن الفهداوي" كلمة قصيرة ايضاً نوه فيها الى ان الوقف السني سيكون راعياً رسمياً لاي نشاط يهدف الى نشر الاسلام والدعوة لله عز وجل، اعقبها عدد من الكلمات القصيرة للشيخ "عبد الله الراوي" عضو مجلس علماء راوة وفضيلة الشيخ "أسامة الحديثي" عضو مجلس علماء حديثة وقد بين الجميع في كلماتهم على اهمية سلوك مسلك الحبيب صلى الله عليه وسلم واخذ العبر والمواعظ من هجرته الشريفة وجعها خارطة لحياتنا وتعاملنا مع الناس.

وتخلل الاحتفاء بعض القصائد الشعرية الرائعة والاناشيد الاسلامية الهادفة والمدائح النبوية الشريفة قدمها ثلة من طلاب الدورات القرآنية في الجامع بالاضافة الى طلاب ثانوية أبي دجانة الاسلامية في عانه، ولم يكتفى بهذا القدر بل عرض اثناء الاحتفاء فيلماً يجسد التصرفات الاسلامية اللائقة ويشرح الاخلاق الرفيعة التي جاء بها الاسلام عن طريق الرسوم الكارتونية، فزاد النفع وابتهج الحاضرون وشكروا كل الذين ساهموا بهذا النصح والارشاد سائلين الله ان يفعنهم بما علمهم وان يعلمهم ما ينعفهم.

وقد حضر الاحتفالية السادة المسئولون في القضاء منهم السيد رئيس المجلس المحلي في عنه والسيد مدير شرطة عنه وعدد من المسؤلين مع عدد من شيوخ وخطباء عنه وحديثة وراوة وجمهور كبير من المصلين.


اضف تعليقك
لا توجد اضافات
جميع الحقول مطلوبة والايميل يظهر للادارة فقط
(E-mail)

الرجاء كتابة الحروف التي في الصورة .

 

واقرأ ايضاً