مساجد حديثة تغيير في طابعها الدعوي
اخبار
مساجد حديثة تغيير في طابعها الدعوي
اضيف بتاريخ : 10/09/2011

مساجد حديثة تغيير في طابعها الدعوي

مساجد العراق / حديثة:

للمساجد نكهتها الخاصة في الدعوة إلى الله تعالى، ومع تطور الزمان تتطور وسائل الدعوة، ولعل من أخرها تلك التي أقامتها مساجد حديثة في ملعب كرة القدم في حديثة.

فقد شهد ملعب سد حديثة لكرة القدم خلال شهر رمضان المبارك، سلسلة من المباريات الكروية لفرق المساجد الكروية وعدد من الفرق الشعبية المحلية، وحضر المباراة الختامية حشداً جماهيرياً لمصلي المساجد، حيث دعت مساجد القضاء إلى توجه المصلين نحو الملعب لتعزيز هذه الفعالية الدعوية.

وحضر العشرات إلى الملعب الرياضي حيث أقيمت السبت 27/ رمضان، المباراة النهاية للدورة الرمضانية لكرة القدم لفرق قضاء حديثة، بتنافس فريق الوحدة في بروانة مع فريق الرفاعي.

وكان للعلماء دورهم المشهور في هذه الفعالية فقد حضر كل من فضيلة الشيخ "مشتاق إسماعيل عبد الله" رئيس فرع حديثة لمجلس علماء العراق، ويرافقه الأستاذ "قحطان عدنان عبد الواحد" مسؤول النشاطات والمسابقات، وألقى فضيلة الشيخ مشتاق محاضرة قيمة شجع فيها الشباب على هواية الرياضية مكسوة بالأخلاق والآداب، وبين أن هذه الفنون الرياضية تساعد الشباب إلى استغلال وقته نحو شيء نافع وتفرغ طاقاته الإبداعية، كما شدد على ضرورة ألا تشغل الرياضة عن الصلاة والعبادات الأخرى.

واتسمت كلمة الأستاذ قحطان، بالتأكيد على ضرورة محبة وإتباع النبي صلى الله عليه وسلم والاقتداء به وبصحبه لأن المرء يحشر مع من أحب كما ورد في الحديث الشريف.

وتطرق الأستاذ إلى مسألة الإعجاب بلاعبي كرة القدم المشهورين وقال: "إذا ما أراد لاعب كرة القدم أن يعجب بغيره من اللاعبين عليه أن يعجب بلعبه ومهاراته لا أن يقلده في لبسه وهيئته وحلاقته لان هذا غير جائز في شرعنا الإسلامي" .

واختتمت المحاضرتين بالدعاء لكلا الفريقين المتنافسين بالموفقية، وبعدها جرت المباراة بين الفريقين التي انتهت بفوز فريق الرفاعي بهدف واحد على فريق الوحدة.

وقبل مغادرة المشايخ ملعب المباراة قام المشرف على البطولة بتقديم الشكر للمشايخ على هذه الخطوة المباركة التي تكاد تكون الأولى من نوعها في القضاء وابدوا ارتياحهم وسعادتهم لمثل هكذا لقاءات.

اضف تعليقك
لا توجد اضافات
جميع الحقول مطلوبة والايميل يظهر للادارة فقط
(E-mail)

الرجاء كتابة الحروف التي في الصورة .

 

واقرأ ايضاً